الرئيسية القرآن المصاحف التجويد الكتب البرامج الإذاعات إذاعتنا Quran اتصل بنا Logo
 الرئيسية

لنشر هذه الصفحة


المصحف كامل برابط واحد للشيخ محمد الأفغاني بفضل الله   .::.   حصرياً دعاء من ليالى رمضان 1432 بفضل الله   .::.   قارئ الموقع الشيخ مصطفى عبد الرازق بفرنسا هذا العام    .::.   إضافة 21 مصحف بالفلاش فى قسم البرامج بفضل الله   .::.   حصرياً محمد عارف العسلي برواية الدوري عن ابي عمرو بفضل الله   .::.   المصحف المجود للشيخ عبد الله بصفر حصرياً بفضل الله   .::.   إكتمال المصحف المرتل للشيخ حاتم فريد بفضل الله   .::.   عمر إبراهيم شلبي - إضافة سورة الفرقان و سورة الشعراء وغيرها بفضل الله    .::.   حصرياً محمد عارف العسلي برواية قالون عن نافع بفضل الله   .::.   تطبيق للإستماع مباشرة للقرآن الكريم لاصحاب الصفح على facebook - بفضل الله

اسم الكتاب : أسماء الله و صفاته و موقف أهل السنة منها
عدد مرات التحميل : 2300
حجم الكتاب : 736.21 KB
وصف الكتاب
الكتاب للشيخ: محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:اخترت هذا الموضوع لأمرين هامين :أحدهما : أهمية هذا الموضوع ، فإن هذا الموضوع ليس كما يظن بعض الناس ، ولا أعني ببعض الناس عامتهم ، بل حتى بعض طلبة العلم يظنون أن البحث في هذا الباب – في باب أسماء الله وصفاته – ليس بذي قيمة تذكر ، والحقيقة أن هذا الفكر فكر خاطيء ، لأن معرفة الله تعالى بأسمائه وتوحيده بذلك ، وصفاته هو أحد أقسام التوحيد الثلاثة.
أما السبب الثاني لاختياري هذا الموضوع : فهو كثرة الكلام فيه بالباطل في الآونة الأخيرة ، كنا في وقت الطلب نقرأه على أنه أمر بعيد عنا زمنا ، ومكانا ، ولكننا وجدناه الآن فيما بيننا في الصحف المقرؤة ، وكذلك في الكتب المقررة في بعض جهات التعليم .إذن لابد أن نعرف موقف أهل السنة والجماعة بالنسبة لأسماء الله وصفاته ، حتى نكون يقظين حذرين ، وعالمين بما نحكم به فيما ينشر أو فيما يقرر .فالكلام في أسماء الله وصفاته في الآونة الأخيرة كثر اللغط فيه ، وكثر القول فيه بالحق تارة ، وبالباطل تارات ، ولهذا لابد أن نحقق هذا الأمر تحقيقاً بالغاً حتى لاتجرف بنا الأهواء أو الأفكار التي على خطأ ، وليست على صواب في هذا الأمر .
صورة الكتاب
صورة للكتاب
حمّل الكتاب
حمّل الكتاب