الرئيسية القرآن المصاحف التجويد الكتب البرامج الإذاعات إذاعتنا Quran اتصل بنا Logo
 الرئيسية

لنشر هذه الصفحة


المصحف كامل برابط واحد للشيخ محمد الأفغاني بفضل الله   .::.   حصرياً دعاء من ليالى رمضان 1432 بفضل الله   .::.   قارئ الموقع الشيخ مصطفى عبد الرازق بفرنسا هذا العام    .::.   إضافة 21 مصحف بالفلاش فى قسم البرامج بفضل الله   .::.   حصرياً محمد عارف العسلي برواية الدوري عن ابي عمرو بفضل الله   .::.   المصحف المجود للشيخ عبد الله بصفر حصرياً بفضل الله   .::.   إكتمال المصحف المرتل للشيخ حاتم فريد بفضل الله   .::.   عمر إبراهيم شلبي - إضافة سورة الفرقان و سورة الشعراء وغيرها بفضل الله    .::.   حصرياً محمد عارف العسلي برواية قالون عن نافع بفضل الله   .::.   تطبيق للإستماع مباشرة للقرآن الكريم لاصحاب الصفح على facebook - بفضل الله

دروس التجويد للشيخ أشرف عامر
التجويد :: الشيخ أشرف عامر

اسمه وميلاده :
هو الشيخ/ أشرف بن محمد بن عبد ربه عامر (المعروف بأشرف عامر)
من مواليد محافظة المنوفية مركز تلا قرية ميت أبو الكوم في الحادي والعشرين من شهر رجب سنة 1387 من الهجرة الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 1967 من الميلاد.

 
حياته :
كان الشيخ يعمل بجهاز مدينة السادس من أكتوبر ثم تفرغ الشيخ لخدمة كتاب الله عز وجل.
والشيخ لديه بنتان (دعاء وبسملة) وولد واحد (أحمد).

 
رحلة الشيخ في تعلم القرءان ومشايخه :
بدأ الشيخ رحلة تعلم القرءان عام 2000 م بدار الحصري لخدمة القرءان الكريم على يد فضيلة الشيخ/ محمد أبو حامد حفظه الله - المشرف العام على الدار وكان من الذين أثروا في صنعة الشيخ القرءانية – وبدأ قراءة السند على الشيخ ولكنه لم يكملها بسبب انشغال الشيخ ، ثم أصبح الشيخ أشرف بعد ذلك محفظا في نفس الدار.

ثم بدأ الشيخ رحلة البحث عن السند فقرأ على فضيلة الشيخ / سيد بن إبراهيم بن بعبولة حفظه الله - تلميذ الشيخ الهمداني رحمه الله شيخ مقرأة الأزهر في زمانه – وأخذ الشيخ أشرف عنه رواية حفص عن عاصم.

وأخذ الشيخ أيضًا رواية حفص بسند أعلى من ذلك عن فضيلة الشيخ / عبد الفتاح مدكور حفظه الله – وهو من أعلى الأسانيد في رواية حفص في مصر – وأخذ الشيخ عنه أيضًا إجازة بمتن "السلسبيل الشافي" للشيخ / عثمان سليمان مراد.

 
ثم قرأ الشيخ على فضيلة الشيخ الدكتور العلامة / عبد الباسط حامد – المعروف بـ"عبد الباسط هاشم" – وأجيز من فضيلة الشيخ بقراءة الإمام عاصم براويتى "شعبة وحفص" (وفضيلة الدكتور عبد الباسط هاشم من أعلى الأسانيد في القراءات بمصر كما هو معروف بين علماء القرءان).

ثم تلقى الشيخ رواية ورش عن نافع على فضيلة الشيخ / محمد إسلام عطية رحمه الله وغفر له. وما زال الشيخ مستمرًا في رحلته في طلب العلم.

 
نشاط الشيخ في تعليم القرءان الكريم :
- الشيخ قام بالإشراف القرءاني على دار الرحمة بمدينة 6 أكتوبر.
- والشيخ يشرف الآن على دار الفرقان لتعليم القرءان بالمدينة.
- قام الشيخ بتقديم بعض البرامج على قناة الحافظ.
- والشيخ له الآن برنامجان على قناة الرحمة وهما برنامج "اقرأ وارتق" وبرنامج "أحكام التجويد".
- والشيخ له مقارئ عديدة في أماكن مختلفة.

 


اسم السلسلة عدد الدروس
حلقات خاصة 1